إقليم برشيد : انطلاق حملة توزيع النظارات الطبية على التلاميذ ضعاف البصر

مواضيع مفضلة

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021

إقليم برشيد : انطلاق حملة توزيع النظارات الطبية على التلاميذ ضعاف البصر

تنزيلا لمضامين البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاص بالدفع بالأجيال الصاعدة،أشرف السيد نور الدين أوعبو عامل صاحب الجلالة على إقليم برشيد يم الثلاثاء 7 دجنير الجاري بمقر مجموعة مدارس الحساسنة على إعطاء الانطلاقة الفعلية لحملة تصحيح النظر لفائدة التلميذات و التلاميذ ضعاف البصر.
الحفل حضره السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية والتعليم الاولي،السيد رئيس جماعة الحساسنة مرفوقا بأعضاء المجلس و كذا فعاليات المجتمع المدني.
وتستهذف هذه العملية المنجزة في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الاولي وجمعية روح المبادرة للرعاية الصحية 600 تلميذ بمجموع الجماعات الترابية بالاقليم، بعد عمليات تشخيص همت أكثر من10000 تلميذة وتلميذ وذلك بتمويل كلي من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتروم هذه العملية التدخل بشكل استباقي للكشف عن حالات ضعاف البصر والعمل على تمكينهم من النظارات الطبية بشكل مبكر، تلافيا لكل المضاعفات الصحية والتعليمية التي قد تنتج عن كل تأخير في معالجة الحالات المسجلة،باعتبار أن ضعف النظر يمكن أن يشكل أحد أسباب تراجع مستوى التحصيل الدراسي و ما قد يترتب عليه من تنامي معدل الهدر المدرسي.
وقد لاقت هذه العملية استحسانا كبيرا لدى التلاميذ وأولياء أمورهم.









إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف